كيف ترسم البسمة على وجه زوجتك/ زوجك ؟ طرق لإسعادة زوجتك / زوجك ؟انسان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إحتياجات المرأة لكي تكون سعيدة – طرق تسعد بها زوجتك

رسم الابتسامة على شفاه زوجتك ليس أمراً معقداً ولايحتاج لتضحيات أو تنازلات  بقدر ما هو إحساس بزوجتك وكيف تتفاعل معها، أيها الزوج إعلم أن المرآة  كائن لطيف يحب الرفق واللين ويمكن أن تكون كائن شديد وعنيف ، وأنت تختار بين هذين الصنفين بتعاملك إما ان تحسن إليها وتكرمها أو تسيء معاملتها ؛فحاول فهم طبيعتها حتى يسهل التعامل معها، فلكل إنسان احتياجات بدنية ووجدانية وعقلية، وروحية، والإنسان من خلال تصرفاته يسعى إلى إشباع تلك الاحتياجات ليعيش سعيداً، ولذلك وراء كل سلوك سلبي احتياج غير مُلبّى، وعلى الرجال التفكير ملياً بهذا الموضوع، سواء كان ذلك من خلال العلاقات الشخصية، عائلية كانت أو زوجية، أو علاقات صداقة، أو بالانتماء إلى جماعات كبيرة تجمعها اهتمامات مشتركة ثقاقية، أو دينية.

إحتياجات المرأة لكي تكون سعيدة - طرق تسعد بها زوجتك The wife's happiness.

ماذا تحتاج المرآة لكي تكون سعيدة ؟

 أهم ما تحتاجه المرآة لكي تكون سعيدة هي وصية رسولنا صلى الله عليه وسلم ” رفقاً بالقوارير ”  تحتاج الرفق كما أن النساء ويحتجن للكثير من الرعاية والاهتمام حتى يتمكن من الشعور بالسعادة .

إقرأي عن : كيف تتعامل الزوجة بمهارة وفن مع زوجها؟

شاهد : كيف تكون المرأة سعيدة د . جاسم المطوع 

كيف ترسم البسمة على وجه زوجتك ؟ طرق لإسعادة زوجتك ؟

 ستشعر بالسعادة عندما ترسم الابتسامة على شفاه من حولك ، وستشعر بنشوة الإنجاز الذي حققته في إسعاد الآخرين , وكما  يقول الشاعر الألماني راينر ريلكه (السعادة شعور مذهل يملؤك عندما تدخل السرور إلى قلوب الآخرين ).


  1. اعتذارك لها عندما تخطئ في حقها يُعلي من قيمتك في نظرها ، لأن ذلك يعني أنك تحترمها، ويعني أنك إنسان قوي صادق مع نفسك ، والمرأة تحترم الرجل الصادق وتستطيع التضحية من أجله.
  2. عبّر لها بالكلام وبالأفعال أيضاً عن إحساسك بقيمة ما تقوم به، شجعها وادعمها ، وكن أول من يقدم لها يد المساعدة إن احتاجت ذلك.
  3. لا تحرجها أمام اللآخرين ، إذا فعلت تصرفا ضايقك أو لم يعجبك أمام الآخرين، فانتظر حتى تكونا منفردين وأخبرها عما ضايقك بمنتهى الهدوء موضحاً لها ما تتوقعه منها في المواقف المشابهة ، وهي لن تعود لهذا الفعل ، أمام إذا حدث عكس ذلك توقع منها التكرار خصوصاً إن كانت زوجة عنيدة ، وتجاهل عن الزلات .
  4. دافع عنها ضد أي شخص ينتقص من كرامتها  – لكن بدون أن يتسبب ذلك في شجار بينك وبين من أساء إليها.
  5. ودائماً يعتبر الأسلوب بمثابة المفتاح لقلب المرأة، لأنه اذا كان هناك من أمر ما يجب علينا تعلمه عن النساء فأفضل شيء نتعلمه هو الاسلوب في مخاطبة المرأة و كيفية جعلهن كائنات سعيدة.
  6.  لا تكن جاف في معاملتك معها ، وكن دائما زوج فرفوش ومرح ؛ وفرق بين الجد والهزل .
  7. عبردائما لها عن مشاعرك الرومانسية ، ولا تبخل في ذلك ؛ فالكلمات الرقيقة سحر القلب و إشغال العقل .
  8. خذها في نزهة ، وقدم لها وردة ، لا تتعالى عليها أو تتسلط عليها .. 
  9. ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم ، فكن كريم معها ، وخيركم لأهله .
  10. لا تبخل عليها بما في استطاعتك .
  11. عدم الغموض والمصارحة في علاقتك بزوجتك ، فالعلاقات التي تقوم على المصارحة أطول عمراً وأكثر سعادة من العلاقات التي تتسم بالغموض الغير مبرر .
  12. الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ على بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ؛ إنت رجل فلا تكلفها ولا تحملها شىء ليست مسؤولة عنه ؛ واعرف واجباتك قبل حقوقك فالرجال قوامون على النساء وهنا تكريم لك بأنك السيد وهي المرأة.

 موضوعات متعلقة 

كيف تبعدين ابنك عن التليفزيون والموبايل واللاب توب

‫0 تعليق

اترك تعليقاً