فن التعامل مع الرجل – فهم طبيعة الرجل – إمتلاك قلب زوج

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

فن التعامل مع الرجل – وفهم طبيعة الرجل – إمتلاك قلب الرجل 

المرأة قادرة على ان تخطف قلب الرجل بل قادرة على ترويض الرجل ولو كان أسداً ، وهذا الرجل القوي قادرة انتِ كأمرأة أن تجعليه كالطفل الجميل والمطيع بشرط فهم شخصيته ، قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم : “ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل ‏الحازم من إحداكن” ؛ وقديما قالوا كوني له أَمه يكن لكِ عبد.
فن التعامل مع الرجل - فهم طبيعة الرجل - إمتلاك قلب زوجي

التحلي بروح الدعابة  :

أجريت دراسة نشرت على موقع ” توداي “على 500 رجل وسألوهم ” ما الذي تحب أن تشاهده في زوجتك ؟” أجاب 450 رجل أنهم مفتقدين لروح الدعابة من نسائهم ، لذا أيتها الزوجة : توديي إلى زوجك و كوني فرفوشة وإبتعدي عن النكد وإدخلي روح البهجة والسعادة والسرور لبيتك وزجك ، تحلى الزوجة بروح المرح والدعابة مفتاح من مفاتيح قلب الرجل  .

الدعم و التشجيع المستمر للرجل والإيمان بقدرة الرجل:

أجريت دراسة على أكثر من 2500 رجل وبسؤالهم عن “ما اكثر شىء غير مريح في حياتك مع زوجتك ؟ أجاب اربع رجال من كل عشرة أي نسبة 40 % أنهم يفتقدوا من تشجيع زوجاتهم إليهم ، وأن زوجاتهم غير قادرين على إخراجهم من روح السلبية ، وكأن الرجل يقول من فن التعامل معنا هو أن تشجعني المرأة لأخرج من روح  السلبية ، لذا دائما شجعيه دائما وادعميه بكل جوارك وآمني بقدرته وبمقدرته فإن إمتلكتي الرجل إمتلكتي الدنيا بما فيها .

التواصل اللفظي بين الرجل والمرأة

نشرت جامعة منشجن الأمريكية دراسة عن أسباب الخلافات اليومية بين الرجل والمراة ؟ وجدوا ان المرأة تتحدث وتعبر عن مشاعرها ثلاث أضغاف الرجل ، وإذا واجت الرجل مشكلة ما فإنه لا يتحدث من خمسة الى عشر ساعات فاليوم الكامل ، فالمرأة تشعر بأن زوجها مهموم وغير مهتم لأن يحكى لها وقد يحكي لغيرها ، فيحدث خلل ناتج عن عدم التواصل بين الزوجين ؛ لذا ايتها الزوجة : لابد ان تعي بطبيعة الرجل وتفهمي طبيعته في التعبير ، التواصل يقرب بين القلوب فأنت إذا تعودت أن تحدث يومياً شخصاً ما عن مشاكلك وما تحب وماذا تكره .. ما النتيجة ؟ النتيجة تقارب وتألف قلوب وفهم لشخصيته.

فن توازن المرأة في الأدوار كزوجة وكأم وكسيدة تعمل :

الرجل يحب دائما أن تجذب المرأة إنتباهه ،لكن تهمل بعض النساء هذا الدور، وهذا الإهمال يُحدث بسبب فجوة في التوازن ، فقدان النساء القدرة على التوازن بين دورها كزوجة ودورها كأم ودورها إن كانت المرأة تعمل  ، فالرجل له احتياجات نفسية من حب وعطف ومودة يحتاج لمرأة دائما جميلة لا تنشغل عنه وتشبع هذه الرغبات ، ودائما ما ياتي الإهمال من بداية الإنجاب فتنشغل المرأة بالأطفال وتهمل زوجها ، وقد ورد في السيرة المطهرة في حديث السيدة أسماء بنت يزيد لما ذهب تسأل رسولنا نيابة عن النساء المسلمات فقالت “…وإنكم معشر الرجال فضلتم علينا بالجمع والجماعات وعيادة المرضى وشهود الجنائز, وأفضل من ذلك الجهاد في سبيل الله, وإن الرجل إذا خرج حاجًّا أو معتمرًا أو مجاهدًا حفظنا لكم أموالكم وغزلنا أثوابكم وربينا لكم أولادكم. أفما نشارككم في هذا الأجر …
فالتفت رسولنا الكريم إلى أصحابه وقال: “هل سمعتم مقالة امرأة قط أحسن من مساءلتها في أمر دينها من هذه؟” فقالوا: يا رسول الله, ما ظننا أن امرأة تهتدي إلى مثل هذا. فالتفت النبي صلى الله عليه وسلم الى اسماء و قال لها : “افهمي أيتها المرأة وأعلمي من خلفك من النساء أن حسن تبعل المرأة لزوجها وطلبها مرضاته واتباعها موافقته يعدل ذلك كله “.
أيتها الزوجة : لابد أن توازني بين أمور حياتك ولا تهملي زوجك لأن ذلك جهاد كما أوردنا في حديث السيدة أسماء.

 

التودد نصف الإيمان

كان رسولنا يشكر دور النساء ويمدحن ويتودد إليهن أي زوجاته امها المؤمنيين ، وكانت زوجاته تتود إليهفكانت أمنا عائشة رضى الله عنها تزيّنها وتطيّبها لزوجها، فقد كانت السيدة عائشة تلبس المعصفر، والمضرّج، وتتحلّى باالحلي و الذهب، وتأتي ما يحبه النبي عليه السلام، وتتجنب كلّ ما لا يعجبه، وكانت تلبس أفضل الثياب ، أيتها الزوجة : كوني متوددة لزوجك فالرجال تحب ذلك، فكما ورد في الحديث عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ” التودد نصف الإيمان ” ، قدرتك كسيدة على أعطاء الحب فأنت قادرة على العطاء. 

سي السيد، والست أمينة 

كبرياء الرجل وقوامته تجعله دائما يتطلع لمعاملة زوجته له بأنه هو سيد البيت وهو القدوة لكِ ولأولاده ، لا مانع أيتها الزوجة المطيعة أن تشعري زوجك دائماً أنه  ” سي السيد” وأنت ” أمينة “  وبدون مبالغة أو ذل.

التقدير

قولي له دائما شكراً على مجهودك ، وعلى ما تبزله لنا ، فعلماء النفس قالوا أن من أحب الكلمات التي يريد الزوج سماعها كلمة ” شكرا” ،تقبلي زوجك كما هو بعيوبه قبل مميزاته لذا قدمي الثقة قبل النصح

لابد أن تهتمي بموضع عين الرجل :

الراجل بيحب دائماً بعينه :

(لا تقع عيناه منكِ على قبيح ولا يشم منكِ إلا أطيب ريح ، كوني جميلة الجميلات)

والمراة تحب بأذنها :

( المرأة تحب أن تهمس في أذنها بكلام الحب والمودة)

أحترام خصوصياته :

عن طريق تحري وقت طعامه والهدوء عند منامه ، سيدنا الرسول قال يا عائشة أتأذني لي في الصلاة وهو نائم بجوارها ” قلت إني أحب قربك لكني أوثر هواك ،فأذنت له .

أهتمامك بيه بأن يشعر بأنه سابق بخطوة :

 السيدة ام سٌليم تقدم لها أبو طلحة الأنصاري وهو غير مسلم فلما تقدم لها قالت له يا أبا طلحة ” ما مثلك يرد” فإن أسلمت فذاك مهري .

اهتمام بالعلاقة الخاصة (العلاقة الحميمية)

الرجل يفكر في العلاقة الحميمية خمس مرات في اليوم أما المرأة فتفكر في العلاقة مرة كل خمس أيام .
___________________________________

ماذا يحب الزوج ؟ وماذا يكره ؟ و كيف امتلك قلب الزوج؟

  1. وقت النوم شىء مهم جدا لذا يحب الزوج احترام مواعيد راحته و نومه ، وعلى الزوجة مراعاة ذلك .
  2.  يعشق الزوج المراة التي تضعف أثناء غضبه و تنزل عينيها اثناء وقت عصبيته ، فهي بذلك تجنب الشيطان من الإيقاع بين الزوجين. 
  3. اعترافك بخطاك مفتاح التسامح ومن ثم الرحمه ، فقد يبغض الزوج الزوجة التي لا تعترف بخطئها .
  4. يكره الزوج الزوجة التي تذهب لمنزل أهلها وهو غاضب أو دون إذنه ، فلا يجوز خروج المرآة من بيت زوجها ،ولا يجوز إخراج الزوج لزوجته من البيت – حتى في حال الطلاق الأول والثاني –  قال الله في سورة الطلاق : لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ
  5.  يحب الزوج الزوجة المستبشرة دائما بالكلام والبسمات و التلميحات الست الفرفوشة ، ويكره الست النكدية الكئيبة .
  6.  يهتم ويحب و يفتخر الزوج بالزوجة التي تعترف بحسن عشرته واسعاده لها ، اعلما أن الإهتمام لا يطلب .
  7. يشعر الزوج بالفخر عندما تربي الزوجة الابناءعلى حبه وتقديره .وتربيتهم على حفظ القران و السنة وحسن الخلق .ويطيب خاطره بها .
  8. هناك دراسة تقول :  يكره الزوج سؤال الزوجة المتكرر عن وجبة العشاء فالرجل لا يتشهى الاكل الا مرة في الشهر او مرتين _ وانا لا أصدق هذه الدراسة ولكن اصدق اقرب شىء لقلب الرجل معدته 👀😃
  9.  يكره الزوج في فترة راحته ان يرى زوجته تنظف المنزل او تحدث من الضجيج في تغيير اثاث غرفته  وهو ينتظر .
  10. يحب الزوج ان يعين زوجته ويرى فرحتها بذلك  فالحياة الزوجية قائمة على التعاون بين كافة أفراد الاسره .
  11. كما يحدث في الريف المصري يفرح الزوج باستيقاظ زوجته قبله وتحضيرها لفطوره ولباسه ، وهو ما نفتقده في المدن.
  12.  يميل الزوج الذي تجاوز 40 من عمره الى الهدوء والسكينة ويميل للجلوس في المنزل ، فلا تقحميه في المشاكل.
  13. دراسة تقول أن الزوج يحب  النوم وحده مرة في الشهر ،او الخروج في نزهة لإعادة ترتيب عقله وروحه ويستمتع ويفكر.
  14.  الزوج لا يشعر بعاطفة الأبوة وانه اصبح اب  (الطفل الأول ) إلا بمرور عام او أكثر أو أقل ، بخلاف الزوجة فهي تحس بالامومة في الأشهر الاولى من الحمل.
  15.  يتأخر الزوج في تحمل مسؤولية الاولاد ويتعلمها بمرور الوقت فهو مازال يشعر أنه صغير إلى ان يصبح اب تبدأ علامات النضوج كأب ويتعامل على هذا الاساس وبالتدريج يتحمل المسؤولية  .
  16.  بسبب ضغوط العمل ينسى الزوج أشياء كثيرة ، وجب على الزوجة أن تذكره دائما .
  17. يحب الزوج أن يرى زوجته سعيدة به ومظهرة له بالغرام والحب  و بهداياه ولو كانت كلمة حلوة او وردة .
‫0 تعليق

اترك تعليقاً