أقرب طريق لقلب الزوج _ انسان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أقرب طريق لقلب الزوج 

لابد أن تٌبنى الحياة الزوجية على المودة والرحمة و التفاهم والمقاربة بين الزوجين قال الله ” وجعل بينكم موده ورحمة ” وهذه نصائح  عملية عسى أن تكون سببًا في التقريب بين الزوجين  أو تخفيف من الحدة في تعاملهم  أو توجيه للمقصر من الزوجين ليينعم البيت بـالسعادة الزوجية  :
20 نصيحة للزوجة المسلمة للتقرب من الزوج

20 نصيحة  للزوجة لإمتلاك قلب زوجها

١ أيتها الزوجهلابد أن تدركي أن طاعة الله سبحانه وتعالى هي مفتاح لإمتلاك وكسب  قلب زوجك.
٢أيتها الزوجة: داومي على الدعاء لزوجك بيقين القبول أن يهديه الله لك ويحببك فيه ويحببه فيكِ ؛ فالدعاء مخ العبادة ، وبالدعاء يتحول الشر إلى الخير، وتتحول الأقدار بالدعاء، كوٌني على يقين تام بأن القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن، يقلبها كيف يشاء ، فلا تملي من الدعاء لزوج .
٣أيتها الزوجة: لا تفشي سر زوجك ، فإفشاء سر الحياة الزوجية منهي عنه في ديينا الإسلامي الحنيف وقد نهى الرسول عن ذلك ، فلا تفشي سر بيتك بحجة أنك تفضفضي مع صديقتك أو زميلاتك في العمل .
٤أيتها الزوجة: لا تكوني مصرة على كثرة عتابك لزوجك ، عاتبيه بحب وبرفق ، وأحسني الظن به.
٥أيتها الزوجة: لا تشركي أقاربك في مشاكلك مع زوجك ” حلوها سويا” ولا تتجادلا أمام الأولاد ، ويجب أن تتناقشي معه بأدب وصبر، وأياك أن تضعيه موضع من يحاسب شخص على خطأ ما فكرامة الرجل تأبى ذلك ؛ ايضا تعاملي مع حماتك بأدب وأكسبي قلبها فالزوج يحب أن تحترم أمه خاصة من زوجته أو تكون علاقة والدته بك علاقة قوية ، علاقة بنت بأمها .
٦أيتها الزوجة: لا تقللي قدر زوجك أمام عائلته أو أولاده وأجعليه دائما القدورة للأولاد ونمي فكرة أنه أفضل أب على وجه الدنيا أمام أولادك .

أيها الزوجة أقرئي عن : أسرار ومهارات تعامل الزوجة مع الزوج لسعادة طوال الحياة

٧أيتها الزوجة : أخِّري شكواك مع زوجك ، فلا تبدئي بالشكاية والنقد  عند قدوم زوجك أو استيقاظه أو طعامه أو مرضه .
٨أيتها الزوجة: أشعري زوجك دائما بمدى إحتياجك له ، وخذي دائما رأيه محل تقدير سواء في أمور البيت او في تربية الأبناء “أفضل 10 أساليب للتربية بالقدوة
٩أيتها الزوجة: كوني قنوعة وراضية دون سخط على العيش أو ضيق الرزق مع زوجك ، ودائما تفاخري به  أمامه وأمام غيره.
١٠أيتها الزوجة :  أجعلي دائما بيت نظيف ومعطر وخاصة غرفة نومك  ، ولا تنظفي بيتك في وجوده ما استطعتِ.
١١أيتها الزوجة: لبي إحتياجات زوجك اول بأول و إياكِ والتباطؤ في تلبية رغباته، سواء الإحتياجات العاطفية أو الجنسية أو حاجاته للطعام والشراب ونظافة ملابسه .
١٢أيتها الزوجة:كوني زوجة ” فرفوشة ” لا تنكدي على زوجك لمجرد تقصير صغير غير مقصود، و أحرصي على التجديد الدائم في  مظهرك وفي ملابسك وتسريحة شعرك...
١٣أيتها الزوجة: طاعة الزوج من طاعة الله وهي باب من أبواب رضى الله عنكِ أو باب من أبواب اللعنة ؛ طاعة الزوج مقدمة على طاعة الديك دون عقوقهم .
١٤أيتها الزوجة: عبري عن مشاعرك دون إحراج أو كٌلفة أو خزي ، و لا تنتظري من زوجك مقابل مادي لحسن معاملتك له ؛ فأجئيه بإعداد ما يحب من طعام .
١٥أيتها الزوجة: أنتِ مازلتي عروسة ، وتعاملي مع نفسك وزوجك أنك عروسة في ليلة الدخلة .
١٦أيتها الزوجة، عليك بالتصريح والبوح في المشاعر ، اما عند الحاجة لمحي ولا تطلبي ما استطعتِ أو اختاري الوقت المناسب ، وعند الغضب اصبري .
١٧أيتها الزوجة: كوني نظيفة وجميلة ومرتبة ومتطورة وشيقة وخفيفة و فرفوشة ؛ وابتعدي عن النكد والزن والحزن.
١٨أيتها الزوجة: زوجك جنتك ونارك فلا تقصري في طاعته بما يرضى الله وأجعلي الملائكة تدعوا لك لا تدعو عليكِ ؛ احرصا سويا على طاعة الله يد بيد وأعينوا بعضكم ، فأن تكاسل عن الطاعات أشددي من أذره ، وإن نسي ذكريه ، وإن تغافل إيقظيه..
١٩أيتها الزوجة: إياك أن ترفعي صوتك علي زوجك  .
 ٢٠أيتها الزوجة: أنت زهرة البيت وسيدته ، ففوحي على زوجك بعطر الحب والمودة والإخلاص لتنالي قلبه..


‫0 تعليق

اترك تعليقاً